الخميس 9 نوفمبر 2023 | 08:29 م

لتعزيز الاقتصاد المحلي.. مراكز شباب الدقهلية تختتم الورش اليدوية

شارك الان


اختتمت اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، فعاليات الملتقى الحرفي لتعليم صنع الاكريليك والخشب وتشكيل الاكسسورات والحلي لتزيين المنزل والمناسبات، والذي أُقيم تحت شعار "حرفتك مهنتك". تمت هذه الفعاليات في مركز شباب سنتماي التابع لإدارة شباب ميت غمر، واستمرت خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر، وذلك ضمن خطة نادي الفتاة والتطوع.

جاءت هذه المبادرة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، التي تسعى إلى دعم ومشاركة النساء والفتيات في جميع الأنشطة والبرامج داخل مراكز الشباب في مختلف محافظات الجمهورية.

تمت الورشة التدريبية بإشراف أحمد هشام طمان، مدير الإدارة، ومنى ممدوح، منسقة أندية الفتاة والمرأة بالإدارة العامة للشباب بالدقهلية، وحسن أحمد حسن، رئيس قسم الشباب بإدارة شباب ميت غمر، وشيرين أبو زهرة، المدير التنفيذي بمركز الشباب، وهبة إيهاب، المدربة المتخصصة في أعمال اليدوية وهاند ميد.

هدفت الورشة التدريبية إلى تعليم الفتيات المشاركات مهارات صناعة الاكريليك والخشب، وتصميم الاكسسورات والحلي لتزيين المنزل والمناسبات، كما سلطت الضوء على استخدام الخامات المتاحة بسهولة في البيئة المصرية لإنتاج منتجات فنية رائعة.

في ختام الورشة، أشادت الفتيات بجودة التدريب وعرضت المنتجات التي قمن بصنعها، مشيدات بالدعم الذي تلقينه من الإدارة ومركز الشباب، وأكدن على أهمية استفادتهن من هذه المهارات لإطلاق مشاريعهن الصغيرة وتعزيز الاقتصاد المحلي من خلال إعادة تدوير الخامات وصناعة منتجات فنية متميزة.